| عزيزي القارئ الكل منا اطلع على أخبار الصحافة اليومية والفضائيات العربية والتي تتحدث عن جرائم القتل والخطف للرهائن سواء في البلدان الإقليمية أو الدولية والتي تسمى بظاهرة الإرهاب·
وأعتقد يا عزيزي القارئ أن هذا الإرهاب وأنت تتفق معي طبعا بأنها قضية دولية ويجب القضاء عليها والتي لا تمت بأي صلة الى الديانات السماوية سواء كانت الإسلامية أو المسيحية أو اليهودية لأن كل الديانات المذكورة ترفض فكرة العنف والإرهاب·
وإني أرى في ذلك الإرهاب أنه إرهاب فكري ناتج عن أفكار مبنية على أخطاء يروج لها بعض العقول المتزمتة "المتشددة" لضعفاء العقول الذين لا حول لهم ولا قوة كما يحدث في الشقيقات السعودية واليمن والعراق من قتل وتفجير لهؤلاء الأبرياء الذين لا ذنب لهم لا من قريب ولا من بعيد، وإني أناشد تلك الدول المعنية بالقضاء على ظاهرة الإرهاب أن تتعاون فيما بينها لاقتلاع ذلك الحصاد المر والقضاء على ذلك الإرهاب الفكري الذي أعتقد أنه من أخطر أسلحة الإرهاب·
ولذلك يجب تنوير تلك العقول الضعيفة وإرشادها للطريق الصحيح المتمثل بنبذ ذلك الإرهاب الفكري وعدم التزمت بالدين مهما كان ذلك الدين·
ويجب علينا عزيزي القارئ أن نكون بعيدين كل البعد عن تلك الأفكار الإرهابية الهدامة لمجتمعنا ولباقي المجتمعات الأخرى، ومهما كانت ديانات تلك المجتمعات سواء الإسلامية أو غيرها من الديانات الأخرى، لأن الفكر الهادف عزيزي القارئ هو ما يصنع حضارة مشعة بالأمل والتجدد والسلام ولن يكون حصاده مرا·
والله من وراء القصد،،، |