رئيس التحرير: عبدالله محمد النيباري صدر العدد الاول في 22 يونيو 1962 الأربعاء 20 ديسمبر 2006
العدد 1755

مسامير

يا طلاب المدارس والجامعات

تعلموا في حديقة الحيوانات..!

 

جاسم المطير

وصلتني فجر اليوم رسالة من السيد (أبو رشا - بغداد)  يشكو فيها من تفتت أنسجة الرئة والغضاريف والأمعاء الدقيقة في وزارة التربية ومؤسساتها التي تقدم بها سن الشيخوخة··! وقد طلب السيد أبو رشا مساهمة المسامير المطرية في علاج الأمراض التربوية المستعصية بعد أن ثبت فشل تصريحات السيد رئيس الوزراء في الأسبوع الماضي عن تحريك الجهد التسليحي لحماية طلبة وأساتذة  المدارس والجامعات من التهديدات الإرهابية وتزويدهم بالأوكسجين الضروري للحياة الدراسية··! فإرهاب الطلبة والأساتذة  ما زال مستمرا وما زال اغتيال الأساتذة أساس التعليم العراقي الجدي··!

في ما يلي بعض ما جاء في الرسالة بعد أن حذفنا منها فقرات غير مشفرة عن كروموسومات اللعنات الموجهة لوزارة التربية · تقول الرسالة:

"صباح الخير أبو المسامير···· أرجو أن تكون بخير وصحة جيدة·

عزيزي أرجو من مساميركم أو هاوناتكم أو صراخ بلاعيم الطاقم الوظيفي في المفوضية العليا لهيئة المسامير أن تكثر كتاباتكم حول مأساة "التعليم" بكل أشكاله، لأن جامعاتنا ومدارسنا في بغداد وديالى يرثى لها ··! فقد صارت بلا كريات دم لا بيضاء ولا حمراء ··! التعليم في ديالى متوقف منذ أكثر من أسبوعين بسبب التهديدات للمدارس والجامعات وبسب تواصل الاغتيالات  للأساتذة وانتشار سرطان الخلايا الإرهابية في جسد المدارس والجامعات··! الآن في بغداد نفس الشيء وخاصة المدارس في مناطق الغزالية والعامرية وحي الجامعة والدورة كلها متوقفة عن تلقي العلوم وعن التسبيح بحمد الله ··! وأنت تعرف إذا توقف التعليم  فأقرأ على الدولة السلام··· وإذا توقف التسبيح والحمد لله فاقرأ على المرجعيات الإسلامية السلام·! قبل خمسة أيام دخل ثلاثة من "الحثالات الفيروسية" وهم  ملثمون اغتالوا مدير مدرسة في العامرية أمام الأساتذة والطلبة بسبب أنه لم يذعن لمطالب "الإمارة الإسلامية" بغلق المدرسة ··  وبعدها أغلقت جميع مدارس العامرية تضامنا مع المدرسة الفقيدة ··! وأمس دخل بعض الأخساء الملثمين واغتالوا مدير مدرسة مع معلم وطالب في حي  الدورة وأيضا توقف التعليم في مدارس الدورة برمتها  ··· أما وزير التربية - حفظه الله - فيقول "عندي رجال للحماية لكن ما عندي سلاح  يكفي··" مبررا بغير ذكاء تقصيرات الحكومة - عليها السلام - أما السيد رئيس الوزراء فإنه (قرر) محاسبة الأساتذة المتغيبين تطبيقا لنظريته الدايناميكية الرشيدة القائلة : "خليهم بحلك السبع وهم يقاومون ····!"

التوقيع أبو رشا - بغداد

 

للسيد أبو رشا أقول لا تخشى فإن وقت الطلاب والتلامذة لم يذهب سدى بعد غلق بعض مدارسهم أو انقطاعهم  عن الدوام  فهم بحماية الله جل وعلا يحظون برعاية أمانة العاصمة ··!

فقد قال تقرير أعدته أمانة العاصمة - المحروسة بالله -  عن نشاطاتها الذي تناول قيام كوادرها من غير الفاسدين وغير المرتشين بل من العلماء  بجميع العمليات الزراعية من تنظيف وتعشيب وسقي وتعويض التآلف من المزروعات في متنزه الزوراء وإدامة المنشآت التي يحتويها حتى تستوعب أفواج الطلاب المنقطعين عن الدوام في المدارس والجامعات  وقد بلغ  عدد زوار المتنزه خلال الأسبوعين الأخيرين، أي منذ بدء انقطاع الدراسة، حوالي (9000) تسعة آلاف طالب عاطل عن الدوام · وأضافت (الأمانة) أن حديقة الحيوانات إحدى المنشات التابعة للمتنزه  بلغ زوارها خلال الفترة أعلاه حوالي ( (2300زائر وحققت إيرادات بلغت (525000) خمسمائة وخمسة وعشرين ألف دينار تم صرفها على إطعام الحيوانات المسكينة الجائعة ··!  وهكذا فإن (مصائب قوم  الطلاب  عند قوم الحيوانات  فوائد)··!  إذ تم معالجة مشاكل أغذية  حيوانات متنزه الزوراء  بإيجاد حلول تفاعلية تفاؤلية  لمشاكل الطلاب والطالبات وزيادة معلوماتهم في الإدراك والانتباه وتطوير لغة التفاهم الطلابي مع الحيوانات ··! هكذا تتقدم وزارة التربية إلى وراء كأسلوب جديد من أساليب معالجة الموقف من الخلايا الإرهابية الجائعة ··!!

 

* * *

 

* صبحكم الله بالخير يا أعضاء مجلس الوزراء العراقي:

- إذا صرح وزير أمام زوجته في البيت أو سكرتيرته في ديوان الوزارة بأنه لا يحب الكذب فهذا هو الكذب بعينه··!

طباعة  

تصفح الجيران الصحيفة الإلكترونية الأولى
www.aljeeran.net

 
648 ألف عراقي يقيمون في سورية
 
استطلاع: انحسار الإقبال على الكتب الدينية في العراق
 
أخبار في سطور
 
التعديل الوزاري في الحكومة العراقية:
5 بالوكالة بانتظار التعديل الأساسي

 
التحالف الرباعي الجديد جاء بدعم واقتراح من بوش
 
حراك سياسي وتحالفات في الساحة السياسية العراقية للخروج من الأزمة الأمنية
 
بوش يدافع عن قراره إرجاء الإعلان عن استراتيجيته الجديدة في العراق ويكشف عن مساعدته على تكوين كتلة سياسية معتدلة
 
أقوال الصحف العراقية في أسبوع
 
البصرة شهدت اضطرابا أمنيا
 
الخارجية العراقية: علما العراق وسورية يرفعان على سفارتي البلدين في دمشق وبغداد
 
الجلبي يدعو للتعامل مع النفوذ الإيراني ويدافع عن وجود جيش المهدي
 
العراق في 7 أيام
 
إيضاح من الخارجية العراقية حول اجتماع اللجنة العراقية - الكويتية بشان الحدود بين البلدين
 
جماعة زهرة الصبار للمسرح تقدم: دار السلاح
 
التغيير الوزاري العراقي يشمل 6 من الائتلاف و3 من التوافق ويعلن خلال أسبوعين
 
خطة أمن بغداد بحثها المالكي مع بوش..
القوات الأمريكية تنسحب من بغداد مطلع العام المقبل

 
قالوا عن العراق
 
محادثات بين مسلحين وأمريكيين انتهت بالفشل
 
لا للإرهاب.لاللتقسيم.لا للميليشيات
 
مؤتمر المصالحة الثالث انعقد بمشاركة بعثيين قبلوا بالمشاركة السياسية
المالكي يدعو ضباط الجيش السابق الى العودة ويكشف عن مؤتمر إقليمي يجري التحضير له