الرياض: كشفت جمعية الأطفال المعوقين عن تبنيها برنامجا لإتاحة فرص التوظيف للمعوقين بمؤسسات القطاع الخاص بالتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها وزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية والغرفة التجارية الصناعية بالرياض· وقال أمين عام الجمعية عوض عبدالله الغامدي إن الجمعية وعلى ضوء النجاح الذي حققته في تجربتها السابقة بمنطقة مكة المكرمة قررت البدء في التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لإتاحة الفرصة للمعوقين المقيمين بالعاصمة الرياض للتوظيف في المؤسسات والشركات والمصانع حسب قدرات ومؤهلات المتقدمين واحتياجات تلك الجهات·
وقال الغامدي: إن جمعية الأطفال المعوقين في إطار تصديها لقضية الإعاقة كقضية اجتماعية واقتصادية وطنية تتبنى استراتيجية شاملة تتكامل محاورها بهدف تهيئة أفضل الظروف للتعامل مع الإعاقة وتجاوز سلبياتها ومن هنا كانت فكرة مساعدة المعوقين الذين أكملوا برامج تأهيلهم وتعليمهم وعلاجهم للإندماج في المجتمع وخدمة أنفسهم وبلدهم كعناصر فاعلة في الإنتاج والتنمية ومن المؤكد أن قضية التوظيف تمثل محورا مهما في هذا الصدد·
واستطرد أمين عام الجمعية قائلاً: "وقد كان لمركز الجمعية بجدة تجربة مميزة في هذا الصدد على مدى العامين الماضيين توجت بتوظيف عشرات المعوقين في عدد من المؤسسات ومن ثم وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية على تطبيق الفكرة في الرياض والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة خاصة بعد التفاعل المتميز والمساندة الملموسة من أجهزة الدولة وبخاصة وزارة العمل التي أقرت توظيف المعوّق في الشركات والمؤسسات كتوظيف ثلاثة سعوديين عند تطبيق نسبة السعودة تشجيعا لمؤسسات القطاع الخاص على إتاحة الفرصة لهذه الفئة الغالية من المجتمع·