Al - Talea
رئيس التحرير: عبدالله محمد النيباري صدر العدد الاول في 22 يونيو 1962 الأربعاء 10-16 شوال 1419هـ - 27 يناير 2 فبراير 1999
العدد 1362

في بيان له حول تهديدات النظام العراقي
الاتحاد العام لنقابات عمال الكويت: شعبنا متلاحم مع قيادته

أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال الكويت بيانا حول تهديدات النظام العراقي وتصريحاته الأخيرة، وأكد البيان أن التصريحات تؤكد النوايا العدوانية لهذا النظام الفاسد ونقضه المستمر للمواثيق والأعراف الدولية والعربية وأشار البيان الى تلاحم الشعب الكويتي مع قيادته وسيظل دوما··· وقد جاء في نص البيان ما يلي:

إن الاتحاد العام لنقابات عمال الكويت لم تصبه الدهشة والاستغراب لما أصدره ما يسمى بالمجلس الوطني العراقي، الذي أصدر توصياته بتفويض الطغمة الحاكمة في بغداد برفض قرارات مجلس الأمن الدولي كافة وذات الصلة بعدوانه على دولة الكويت، وكذلك التصريحات التي أطلقها المسؤولون العراقيون وتهديداتهم المستمرة للكويت، وسحب ما يسمى باعترافهم بالحدود المعترف بها عربيا ودوليا·

إن اتحادنا يؤكد مرة أخرى على النوايا العدوانية لهذا النظام الفاسد ونقضه المستمر للمواثيق والأعراف العربية والدولية· وإذا كان البعض  لا يزال يعتقد بأن هذا النظام يمكن تأهيله للدخول إلى الأسرة العربية والدولية، ويطلق الدعوات لهذا الغرض، فهو بلا شك قد أدرك الآن بأنه لارجاء من الجري وراء سراب قاتم ونظام اتبع أسلوب  المراوغة والتضليل والخداع والعيش بالأوهام المريضة التي يحلم بتحقيقها· وهذا ما يفسره الهجوم الرسمي والإعلامي للنظام العراقي الفاسد عندما خرجت الجماهير العربية في مظاهرات تعاطفا مع الشعب العراقي المغلوب على أمره، حينما قامت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بضرب بعض المواقع العسكرية العراقية إثر تعنت النظام العراقي في تطبيق قرارات الأمم المتحدة· ونحن في الاتحاد العام لنقابات عمال الكويت أعلّنا سابقا، وما زلنا  عند موقفنا، رافضين أن يتعرض الشعب العراقي لأي أذى، فهو جار وشقيق والروابط التي بيننا لا يمكن للمجرم صدام حسين أو غيره أن يقطعها أو أن يغير هذه المفاهيم، سواء بالنسبة لنا أو بالنسبة للشرفاء من أبناء الشعب العراقي الشقيق، ولكن هذا النظام الذي لا يعرف ولايقر بالوفاء، لم يحاول التخفيف من هزائمه بل توهم مرة أخرى بأن الجماهير التي خرجت كانت تؤيده وتطالب بأن يقوم بقيادة هذه الأمة إلى الخراب، كما جرّ العراق إلى الدمار والخراب، ولهذه أطلق دعواته الزائفة للشعوب العربية بالثورة على حكامها· إنه والله وبعونه يلفظ أنفاسه الأخيرة، إن الطاغية صدام حسين يعيش في وهم، لم يعش طاغية لافي عصرنا الحاضر ولا في العصور السابقة أو اللاحقة بمثل هذه الأوهام المريضة صحيح إنه يعيش في سراديب تحت الأرض، ولكن أعوانه وأزلامه ألا ينقلون له كيف  تعيش دول مجلس التعاون الخليجي في جو يسوده الرخاء والأمن والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي وذلك بفضل الله وبفضل القيادة الحكيمة لملوك وأمراء ورؤساء هذه الدول· ألم يدرك المجرم صدام حسين بأن الشعب المصري وقيادته الواعية المدركة وإنجازاته العظيمة هو الذي يبني مصر الحديثة، وها هي سورية بقيادة رئيسها الشجاع الذي جنبها الدخول في الحروب الجانبية، فاستمرت في التركيز على القضية الرئيسة والمركزية للأمة العربية·

ولنسأل أنفسنا جميعا ماذا لو أن المجرم صدام  كان يحكم سوريا وحشدت تركيا قواتها على حدوده، فهل كان ليتصرف بحكمة وحنكة الرئيس السوري حافظ الأسد، أو أنه كان ليزج بها وبشعبها في حرب لا يعلم مآسيها إلا الله· وهذا لبنان الجريح· فعلى الرغم من الاعتداءات والتهديدات  الإسرائيلية المستمرة نجده يسعى ويناضل من أجل بناء بلده· وكذلك دول المغرب العربي، وبالرغم من أوضاعها الاقتصادية فإن نموها الاقتصادي يشهد تطورا يثلج صدورنا نحن في الكويت·

وللنظر لما حل بالعراق والعراقيين منذ استلام صدام حسين للسلطة، وما لحق بالبنية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية من هدم ودمار وخراب نتيجة لأحلامه المريضة وحروبه المستمرة ضد جيرانه، والأمثلة كثيرة على ذلك· واتحادنا يؤكد للنظام العراقي ومن لف لفه بأن الشعب الكويتي متلاحم مع قيادته· التي بنت الكويت بفضل من الله وبفضل حكمة قيادتها منذ نشأتها وما محاولات المجرم صدام حسين إلا أوهام تعشعش في رأسه فقط، أما نحن فإننا نحمد الله جلت قدرته الذي أنعم علينا بنعمته ووهبنا قادة نذروا أنفسهم من  أجل بلدهم وأبناء شعبهم، اللهم احفظهم لنا ذخرا وسندا وارفع من شأن بلدنا الحبيبة الكويت، في ظل القيادة الحكيمة، لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد، وسموه ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح·

اللهم ارحم شهداءنا الأبرار اللهم فك قيد أسرانا·

طباعة  

في ورقة قدمها عن "تجربة الكويت في نشأة الدولة والمجتمع المدني" في الملتقى الاجتماعي الثقافي الخامس
د. عبدالرسول الموسى: التجربة الكويتية رائدة في منطقة الخليج والجزيرة العربية

 
هل هي "خائفة من شيء ما" والانتخابات على الأبواب؟
"جمعية المعلمين" تتصدى لـ "هلا فبراير" وتتحاشى أسئلة "الطليعة"!!

 
مدير عام منظمة العمل الدولية
هانسن: نعد لاتفاقية دولية لمنع استغلال الأطفال في الأفلام الجنسية والفن الإباحي

 
المواطنون يطرحون تساؤلات عدة حوله
المنيس يسأل عن معايير تسعير قسائم صباح السالم بـ 20 ألف دينار

 
دعا فيه جميع المهتمين بقضايا المرتهنين
باقر: المهرجان تذكير لضمير العالم أجمع بقضية الأسرى

 
في سؤالين وجههما إلى وزير النفط
النيباري يسأل عن استخراج النفط في المنطقة المحايدة وميزانيات "النفط العربية"

 
رداً على سؤال أحمد المليفي
وزير المالية: مليون و500 ألف جنيه استرليني كلفة سفارة الكويت في لندن

 
ردا على سؤال لأحمد باقر
علي الموسى: تعيين حملة الثانوية وما دونها محصور في جهاز الخدمة المدنية

 
"الداخلية والدفاع" توافق على نقل دفعات من المجندين إلى الداخلية
 
الكليب: 977 عميلاً من المدينين أحيلوا إلى النيابة العامة
 
د. الصبيح: تقارير الكفاءة تحدد بقاء الموظفين في الخارج
 
العدساني يسأل عن قبول المقيمين بصورة غير قانونية في الجيش
 
حتى لا تتحول إلى الاحتكار
"التشريعية" ترفض فتح باب الاستيراد مباشرة أمام الجمعيات التعاونية

 
....وترفض اقتراحاً بنقل تبعية صندوق التنمية إلى وزارة الخارجية
 
المطوع يسأل وزيري الداخلية والتجارة عن أذونات الزيارة الفورية