
· فيلم إعلامي لصالح ذوي الاحتياجات الذهنية الخاصة وحاجتهم لناد رياضي
· بعد الموافقة على إنشاء ناد مطلوب توعية لما يجب أن يكون عليه هذا النادي وحجمه وأهدافه
كتب جاسم الرشيد:
مع بداية صدور هذه الصفحة منذ سنتين حيث تخصصت في عرض كل ما يتعلق بفئة الإعاقات الذهنية، وخاصة الرياضية كتبنا كثيراً عن دور الرياضة وأهميتها لصالح هذه الفئة، وكان التركيز على الرياضة يهدف لإقناع المجتمع والجهات المختصة بالموافقة على إنشاء ناد رياضي لهذه الفئة ولذلك كان لابد أن نستخدم كل وسيلة إعلامية لإثبات ذلك· وكان من ضمن هذه الإثباتات عمل الجزء الأول من فيلم بعنوان "لدينا داون وننتصر" ثم الجزء الثاني حيث وجهت طلبا للقراء المهتمين بمصلحة هذه الفئة لمن يرغب بالمشاركة به لإظهار لقطات له ولأولاده من هذه الفئة عن أي نشاط يساهم بإقناع المجتمع بأهمية العناية بهم والسعي لمصلحتهم· وكان الغرض من هذه الأفلام توجيه الرسائل الآتية:
- رسالة للمسؤولين للاطلاع ومعرفة بعض ما يجري في العالم من اهتمام بالرياضة وما يمكن أن تستفيد منه هذه الفئة·
- رسالة لأولياء الأمور ليتأكدوا أنه من السهولة لأولادهم تحقيق الكثير لو أتيحت لهم الفرصة
- رسالة لمن يخجل من دمج ولده المعاق ليتمكن من التغلب على هذا المفهوم·
- ضرورة أن يهتم كل ولي أمر بولده بأي وسيلة وخاصة إظهار صورهم فهذا يشجعهم ويفرحهم كثيرا·
لقد حققت هذه الأفلام بعض الأهداف ونشرت بعض الوعي وقد اهتمت الدولة مؤخرا بهذا الجانب وأخذت الموافقة طريقها بخصوص إنشاء ناد رياضي لهذه الفئة ومازال أمامنا الكثير لنستمر بالتوعية عن هذه الفئة ومتطلباتها وأهمها المساحة الكافية التي يجب أن تخصص لهذا النادي مع ضرورة احتوائه على الأنشطة التي تكفل نجاحه لتكتمل المسيرة التي بدأها أميرنا الراحل بالعناية بهذه ولذلك سنعمل على العمل على الجزء الثالث من "لدينا داون وننتصر" وفاء للشيخ جابر رحمه الله، ووفاء للشيخ صباح الذي اهتم وتابع وحرص على إنشاء هذا النادي·
وسنحاول في هذا الجزء الثالث التذكير بأهمية الرياضة وعرض الأنشطة التي يجب أن يشملها وهي الأنشطة الرياضية والاجتماعية والأنشطة الجاذبة لتواجد أولياء الأمور لتكتمل حلقة الفائدة لتشمل أولياء الأمور والمعاقين وإخوانهم الأصحاء في تجمع يومي مستمر على مدار العام· ولذلك على كل من يرغب بالمشاركة بهذا الفيلم أو إبداء رأيه التواصل معنا عن طريق هذه الصفحة للتمكن من وضع أي لقطات قصيرة عن إنجازات الأولاد والبنات من هذه الفئة· أو لنستفيد من أي رأي لما يجب أن يكون عليه الفيلم فنحن بالنهاية لسنا مخرجين ولا متخصصين لصنع الأفلام وكل ما نريده هو توصيل رسالة تخدم هذه الفئة بأي طريقة ممكنة·
