
سعاد الفارس:
عزيزي المعاق اسمح لي أن أخاطبك بهذه التسمية··
يعلم الجميع أن لك هواياتك ومقدراتك وإمكاناتك، وتطالب أنت وذووك بأن ينصفك المجتمع وأن يوفر لك ما تحتاجه، وتنادي وتناشد وترفع مذكرات في النهاية تتذمر وتشتكي عندما لا يلبى طلبك وترجع السبب ولو بينك وبين نفسك للإعاقة أو العجز الذي أصبت به وبعض منكم يندب حظه، وإن ظـلم دون البشر لأنه أصيب بما أصيب من إعاقة، واسمح لي أن أقول إن المسؤولية تقع عليك لأنك أنت صاحب الحق وكما يقال لا يضيع حق وراءه مطالب، وهناك أمثلة وصور جميلة لمعاقين لم يجعلوا الإعاقة سدا و مانعا لهم لتحقيق طموحاتهم، بل بعضهم يحمد الله أنه أصيب بإعاقة ليصل إلى ما وصل إليه من مكانة مرموقة في المجتمع ليس بسبب التعاطف معه وإنما بسبب التحدي والإصرار وقوة العزيمة وعدم الخضوع للإحباط فإلى كل أسرة معاق ومعاق أقول إن لكم حقوقا احصولوا عليها وعليكم واجبات أدوها· والقانون في صفكم·