رئيس التحرير: عبدالله محمد النيباري صدر العدد الاول في 22 يونيو 1962 الأربعاء غرة جمادى الأول 1426هـ - 8 يونيو 2005
العدد 1681

تغيير لائحة النظام الأساسي لاتحاد المزارعين.. لماذا؟!!
الدبوس: لا لتمديد فترة المجلس إلى أربع سنوات بدلا من ثلاث

                                               

 

·        زملائي يسعون إلى تحقيق المزيد من المنافع والمكاسب الشخصية

·         خوض الانتخابات النزيهة هو المؤشر الحقيقي على القبول أو الرفض..

 

كتب محرر الشؤون الزراعية:

 رفض عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للمزارعين غانم فارس الدبوس تمديد فترة إدارة المجلس للاتحاد المذكور إلى أربع سنوات بدلا من ثلاث وذلك من خلال تعديل لائحة النظام الأساسي للاتحاد التي يتبناها المجلس الحالي، وتساءل الدبوس عبر "الطليعة":

لماذا يعتزم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للمزارعين التمديد سنة رابعة بتغيير النظام الأساسي للاتحاد·· ألا تكفيهم ثلاث سنوات؟!

وبالمناسبة أين استقالة رئيس الاتحاد السابقة أم أنها مسرحية؟ وإلاّ لماذا إصراره على التمديد الآن! وإذا كان مرغوبا فيه لدى جموع المزارعين، فليخض وزملاءه الانتخابات في مايو 2006 ويكسب ثلاث سنوات أخرى!

لكنني متأكد بأنه سيخسرها·· لذلك يريد التمديد·· ولم لا؟! فالمنصب مريح؟!·

 

منافع ومكاسب

 

لكن السؤال الأهم هنا: لماذا يريد زملائي (رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الحالي) تغيير لائحة النظام الأساسي للاتحاد·· لتكون فترة المجلس أربع سنوات بدلا من ثلاث؟ وردّي: هناك من يستفيد ويفيد الأقارب والأصدقاء من خلال المنصب، وقد طلبت بكتاب رسمي إلى أمين سر الاتحاد·· أن يعالج هو وزملاؤه هذا الخلل الإداري والتجاوز المالي وحددت له أسماء المستفيدين من ميزانية الاتحاد·· دون وجه حق أو عمل مجد ونافع لكنه لم يستجب لطلبي·

 

دخل الشبرة (3)

 

وهناك المصدر الذي لا ينضب للاتحاد من تأجير بسطات الشبرة في الشويخ والمقدّرة بمئات الدنانير يوميا·· والذي يتم "عيني عينك" رغم أنه ممنوع ومخالف للقوانين·· ويتم من دون وصولات تثبت تقاضي الاتحاد·· للأجرة، وقد سبق أن حدثت صيحة حول هذه المخالفة بمعرفة هىئة الزراعة·· لكنها كانت زوبعة في فنجان·· فقد تمّ التوقف عن الأجرة لبعض الوقت ثم "عادت حليمة لعادتها القديمة" وأضاف الدبوس: أكثر من مرّة طلبت من محاسب الاتحاد·· أن يطلعني على الحساب·· لكنه رفض·· وأنا أقول بأن الذي يمشي "عدل" لا يخشى شيئا ويعمل تحت الشمس·· وبشفافية وعلانية·· بعكس الذي يمشي خطأ·· لكن مهما طال الزمن·· لا يصح إلاّ الصحيح··· ناهيك عن دخل الاتحاد·· من رسوم الدلالة والتحميل والتنزيل في الشبرة (3) فهل هذه الرسوم ضرورية؟ ولماذا يصرّ المجلس على تقاضيها من المزارعين أصحاب الشبرة الحقيقيين بل أصحاب الاتحاد الحقيقيون·· ألا يكفي المجلس أجور المحلات في الوفرة والعبدلي لدفع الرواتب لموظفي الاتحاد·· رغم أن نصفهم لا لزوم لهم والنصف الآخر برواتب مبالغ فيها··؟!

 

جملة مطالب

 

وخلص عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للمزارعين غانم الدبوس بعرض جملة من المطالب لعرضها أمام جمعية عمومية للاتحاد ومناقشتها·· أهمها المخالفة القانونية لعدم دعوة عضو الاحتياط محمد سالم العبدالجادر رغم مضي أربعة شهور على استقالة زميله بدر الجري بعد تنازله عن مزرعته في الوفرة للغير، وطرح  الجدوى الاقتصادية لمعارض الاتحاد في الوفرة والعبدلي والنتائج السلبية لمؤتمر الفلاحين العرب الذي عقد في الكويت بدعوة من رئيس الاتحاد·· والتكاليف المالية الباهظة لعقد هذا المؤتمر من أموال المزارعين·· وكذلك مناقشة جملة الاستقالات التي تقدم بها بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وبخاصة استقالة أمين صندوق الاتحاد محمد ناصر البداح وزميله عثمان معجب الهاجري واتهاماتهما للرئيس ونائبه بالتجاوز المالي والإداري··

 

أوضاع متردية

 

وركّز الدبوس على ضرورة مناقشة الأوضاع المتردية في سوق الاتحاد في الشويخ "الشبرة 3" ومنها تراجع أسعار المنتجات المحلية وتكليف شركة محسوبة على رئيس الاتحاد ونائبه بمهمة التحميل والتنزيل في هذه الشبرة رغم عدم خبرتها في هذا المجال، مما يؤدي إلى إحداث ربكة يومية هناك·· وتدني مستوى النظافة في هذه الشبرة مما يبعد المستهلكين عنها بالجملة والمفرق··

طباعة  

أخبار زراعية
 
بعد إزالة الخانات والبسطات خلف الشبرة(3)
المزارعون: حركة بيع منتجاتنا تتراجع.. والشبرة (4) أفضل

 
أوراق خضراء
 
البداح: اتحاد المزارعين ليس قارورة عـسل..!
 
إرشادات زراعية