أفتت وزارة الأوقاف عبر موقعها على الإنترنت بجواز استغلال العمالة الزائدة عن الحاجة مقابل المال·
جاء ذلك بالرد على سؤال يقول: "أنا أملك شركة والحمد لله·· والدولة تعطي للشركة (30) عاملا·· وأنا بحاجة إلى (5) منهم فقط·
السؤال: هل يجوز أن أستغل (25) وأجلب بهم عمالة مقابل مبلغ من المال؟! مع العلم بأنهم بدراية·· وهم موافقون·· وجزاكم الله خيراً"
الجواب: "··· وبعد: فإذا سمح نظام الدولة بذلك فلا مانع منه إن شاء الله تعالى، وإذا منع منه نظام الدولة فلا يجوز· والله تعالى أعلم" الفتوى بتاريخ 11/5/2005·
