
خلال الاجتماع الخامس "الدورة الثانية" لمجلس إدارة الجمعية الخليجية للإعاقة بتاريخ 18 ديسمبر 2003 تدارس الأعضاء أهمية دور الجمعيات وأعضائها للمشاركة في البرامج والملتقيات والندوات التي تنظمها الجمعية الخليجية للإعاقة ومن هذا المنطلق وجهت الجمعية الدعوة إلى جميع الجمعيات والمراكز الأهلية والحكومية بدول مجلس التعاون لحضور الاجتماع الذي ضم تلك الجمعيات والمراكز في اجتماع بمملكة البحرين يوم الخميس الموافق 20 مايو 2004م تحت عنوان "اجتماع ممثلي الجمعيات والمراكز الخليجية الأهلية والحكومية" وذلك بفندق كراون بلازا الذي حاضر فيه الدكتور محمد العوضي حيث تحدث عن دور العمل التطوعي الفردي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة والتواصل السنوي والموسمي لمثل هذه اللقاءات كما أكد على دور الإعلام في دعم ومساندة هذا العمل الجبار كما أعلن عن إصداره الجديد لكتابه الذي حمل عنوان "ذكاء وطرائف ذوي الاحتياجات الخاصة" حيث يتطرق الكتاب لجانب المتعة في إظهار روح الطرفة والذكاء المفيد للمعاقين·
كما دعت الجمعية تلك الجمعيات والمراكز لحضور فعاليات اللقاء المشترك للتباحث حول التنسيق بين الجمعيات مع بعضها البعض ودور الجمعية الخليجية للإعاقة في توحيد الأنشطة المشتركة لذا رحبت الجمعية بحضور ومشاركة جميع ممثلي تلك الجمعيات والمراكز الخليجية لضمان تأكيد وإبراز نشاطاتها من خلال التوصيات التي سيتم الخروج بها والتوصل إليها بإذن الله·
كما تركزت الاجتماعات على الكثير من المحاور أهمها: "ماذا تريد الجمعية من الجمعيات"؟
- عمل برنامج مشترك عن الجمعية والجمعيات، عضوية الجمعيات بالجمعية الخليجية للإعاقة، تشكيل لجنة من الجمعيات تحت مظلة الجمعية الخليجية للإعاقة لوضع برنامج مشترك للجمعيات، تشكيل لجنة للإعداد لاجتماع الجمعيات، تبادل الزيارات، توصيات اجتماع الجمعيات·
كما صاحب الاجتماع معرض قدم المعروضات والكتب والملصقات المتخصصة ثم أقيم حفل غداء للأعضاء وممثلي الجمعيات والمراكز الخليجية·

أعضاء الجمعية الخليجية للإعاقة المشاركين عبير الصفران,عبير الجماز,
وسعاد الفارس في اللقاء
عبير الصفران