رسالة وردت لصفحة فئات خاصة - ننشرها كما هي عدا بعض الكلمات التي بين قوسين·
الأخ الفاضل: السيد جاسم الرشيد المحترم مسؤول صفحة الفئات الخاصة جريدة “الطليعة”·· المحترم تحية طيبة وبعد،
لقد كانت فكرتي سابقا عن متلازمة داون فكرة سلبية، حيث كانت نظرتي لهم نظرة خوف ورعب وكنت أعتقد أنهم من فئة “····” لا يفهمون ولا يحسون وعنيفين·
وكنت أحذّر أبنائي من الاقتراب منهم ورسّخت هذه الفكرة لدى أبنائي·
ولكن بعد الموقف الذي شاهدته في المستوصف تغيرت فكرتي عنهم، حيث شاهدت أحد أفراد متلازمة داون عمره 18 سنة بصحبة والدته يراجع الطبيب وعندما شاهدناه ألقى التحية علينا وابتسم، إلا أننا كنا خائفين منه ولكنه ظل يبتسم ولم يفعل أي تصرف يظهر أنه “····” أو عنيف وبعد مشاهدة للحلقة الأولى من برنامج 6/6 بعنوان “الداون منا وفينا” واستماعي للمعلومات القيمة الذي أفادونا بها، تغيرت النظرة إلى نظرة حب وعطف وأنهم بشر، ولهم هواياتهم ومشاعرهم وأنهم مسالمون واجتماعيون إلى أبعد الحدود ويمكنهم أن يتعلموا ويبدعوا في هواياتهم· حرصت أن أتابع الحلقة الثانية من البرنامج وغيرت فكرة أبنائي عن هذه الفئة بعد مشاهدتهم لحالات في البرنامج·
نشكركم على اهتمامكم بتوعية المجتمع تجاه هذه الفئة والفئات الأخرى·
مع تحياتي
أم سعود